Muawiyah[ra] wrote the Quran : according to shia grand sheikh Al-Saduq


Sheikh sadooq showed  SAHIH hadith in his book Ma’ani al-akhbar, page 346:

قال الصدوق في كتاب معاني الأخبار ، في باب معنى استعانة النبي صلى الله عليه وسلم بمعاوية في كتابة الوحي ( ص 346 طبعة الأعلمي ، تحقيق الغفاري ) ، في الحديث الأول من الباب ، قال :

حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال: حدثنا عبد الله بن جعفر الحميري عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن محبوب عن أبي حمزة الثمالي قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول قال رسول الله صلى الله عليه وآله ومعاوية يكتب بين يديه.

It says muawiyah[ra] did write the revelation.

This is authentic according to some Shias scholars, and shia grand sheikh Al-Saduq believes that this is referring to the writing of the revelation.

Lets check out isnaad of this hadith:

1. أبو حمزة الثمالي : thiqa

ثابت بن أبي صفية دينار ، وثقه الطوسي ، وقال عنه النجاشي : ( كان من خيار أصحابنا وثقاتهم ومعتمديهم في الرواية والحديث ، وروي عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : أبو حمزة في زمانه مثل سلمان في زمانه ) ، وقال عنه الصدوق في المشيخة : ( ثقة عدل ) ، ونقل الكشي في كتابه توثيق حمدويه بن نصير له ، وعده ابن شهر آشوب من خواص أصحاب الصادق .

2. الحسن بن محبوب : thiqa

وثقه الطوسي في الفهرس ، وقال عنه : ( كان جليل القدر ، يعد في الأركان الأربعة في عصره ) ، و عده في رجاله من أصحاب الكاظم قائلاً : ( مولى ثقة ) ، ووثقه أيضاً في أصحاب الرضا ، وعده الكشي من الفقهاء الذين أجمع أصحابهم على تصحيح ما يصح عنهم عند تسمية الفقهاء من أصحاب أبي إبراهيم وأبي الحسن الرضا .

3. أحمد بن محمد بن عيسى : thiqa

قال عنه النجاشي : ( أبو جعفر – رحمه الله – شيخ القميين ، ووجيههم ، وفقيههم غير مدافع ، وكان أيضاً الرئيس الذي يلقى السلطان ، ولقي الرضا عليه السلام ) ، وقال عنه الطوسي في الفهرست : ( أبو جعفر شيخ قم ، ووجيهها وفقيهها غير مدافع ، وكان أيضاً الرئيس الذي يلقى السلطان بها ، ولقي أبا الحسن الرضا عليه السلام ) ، ووثقه في رجاله في أصحاب الرضا ، وذكره ابن النديم في الفهرست في فقهاء الشيعة .

4. عبدالله بن جعفر الحميري : قال عنه النجاشي : thiqa

( شيخ القميين ووجههم ، قدم الكوفة سنة نيف وتسعين ومائتين ، وسمع أهلها منه فأكثروا ، وصنف كتباً كثيرة ) ، ووثقه الطوسي في الفهرست .

5. محمد بن موسى المتوكل : thiqa

لم يرد فيه توثيق في كتب القدماء ، لكن ترضى عنه الصدوق كثيراً في كتبه ، فمن رأى أن ترضي الصدوق على أحد مشائخه يفيد الوثاقة فسيكون هذا الراوي ثقة عنده ، ومعظم مراجع الشيعة المعاصرين يقولون بهذه القاعدة ، فمن ألزم نفسه بها فعليه الاطراد فيها .
وممن وثق هذا الراوي : العلامة الحلي في الخلاصة ، ابن داود في رجاله ، الشيخ الأنصاري في الوصايا والمواريث ، ووثقه المماقاني في التنقيح ، والنمازي الشاهرودي في مستدركات علم رجال الحديث ، وقال عنه الخوئي في معجمه : ( لا ينبغي التوقف في وثاقته ) ، وقال السيد الأبطحي في تهذيب المقال عند التعرض لإسناد وقع هذا الراوي فيه : ( هذا الطريق صحيح بلا إشكال ) ، ووصفه المحقق الأردبيلي في مجمع الفائدة بأنه من الأجلاء الثقات الإمامية ، ووصفه المحقق النراقي في مستند الشيعة بأنه من الثقات العدول ، وذكر ابن طاوس في فلاح السائل أحد الأسانيد التي يقع فيها هذا الراوي ، وقال عن الإسناد : إنه صحيح بالاتفاق ، وكذلك فعل النوري الطبرسي ، ووثقه الأردبيلي في جامع الرواة ، ووثقه السيد بحر العلوم في فوائده الرجالية .
فالحديث صحيح عند هؤلاء كلهم ..

So all narrators are thiqa. So according to shia standard the hadith is SAHIH.

Then Al-Saduq commented in Ma’ani Al-Akhbar after these hadiths:

إن الناس يشبه عليهم أمر معاوية بأن يقولوا كان كاتب الوحي وليس ذلك بموجب له فضيلة وذلك أنه قرن في ذلك إلى عبد الله بن سعد بن أبي سرح، فكانا يكتبان له الوحي

Rough translation: It intrigues the people the issue of Mua’wiyah, and they would say that he was a writer of the revelation, yet, this isn’t necessarily praise for him, and if we compared him to Abdullah bin Sa’ad bin Abi Sarh, for they were both writers of the revelation.

Comment: Rasool-allah skipping Imam Ali[as] & giving permission to Muawiyah[ra] for writing the kitab-wahi!! & may be again due to fear of him alone or taqqiyah!!😛

Mu’awiyah[ra] writing the Qur’an is one of those things that will be hard to swallow for most of shia ar-rafida’s. I’d say it is even harder to accept than Omar[ra] getting married to Um Kalthoom bint Ali[ra].

Leave a comment

Filed under Shiite's sahih hadith

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s